Accueil / Historique / انطلاق فعاليات الدورة الرابعة عشرة للصالون الوطني للخدمات العقارية

انطلاق فعاليات الدورة الرابعة عشرة للصالون الوطني للخدمات العقارية

انطلقت، الخميس، بمركز المعارض بالشرقية، فعاليات الدورة 14 للصالون الوطني للخدمات العقارية بمشاركة 120 عارضا، في تظاهرة ينتظر أن تشهد استقبال حوالي 60 ألف زائر من مختلف جهات البلاد.
وأفاد المسؤول بالشركة العامة لتنظيم المعارض، الطرف المنظم للتظاهرة، البشير التومي، أن الدورة الحالية شهدت زيادة بنسبة 50 بالمائة في عدد المشاركين في الصالون، مشيرا الى أن الباعثين العقاريين يشكلون 90 بالمائة من العارضين« .
وتشمل عروض الباعثين خلال هذه الدورة، التي تتواصل الى 7 ماي 2017، السكن الاجتماعي، والسكن الاقتصادي فضلا عن السكن الفاخر. ويشارك بهذه التظاهرة الى جانب مؤسسات البعث العقاري البنوك والوسطاء العقاريين وشركات التهيئة والتجهيز والخدمات وعدد من الهياكل المرتبطة بقطاع البعث العقاري.
وقال وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية، محمد الصالح العرفاوي في تصريح إعلامي على هامش افتتاحه للصالون، أن التظاهرة تمثل مناسبة لدفع قطاع السكن والبعث العقاري في البلاد.
كما أشار الى أن حضور ممثلين عن البنوك وأصحاب مؤسسات البعث العقاري بنفس الفضاء سيمكن من دفع برنامج السكن الاجتماعي، من خلال توفير المعلومات بشأن قائمة العقارات المعروضة للبيع والقروض الممكنة.
وأوضح، أن ذات البرنامج سيتواصل على مدى سنتي 2019 و2020 في حال تمت المصادقة عليه من قبل مجلس نواب الشعب في إطار قانوني المالية لنفس الفترة، مشيرا الى أنه تم في إطار برنامج السكن الأول بيع أكثر من 30 عقارا، وتلقت الوزارة 50 طلب اقتناء جديدة للحصول على منازل ضمن نفس البرنامج.
من جانبه قال رئيس الجمعية المهنية للبعث العقاري والبناء، الشاذلي السلامي، الى أن مبيعات عقارات السكن تراجعت بنسبة لا تقل عن الـ50 بالمائة خلال السنوات الأخيرة بالمقارنة مع سنة 2011، نتيجة عزوف المواطنين عن اقتناء المنازل جراء غلاء كلفتها.
واعتبر السلامي، أن مجال البعث العقاري يجابه صعوبات تتعلق بضغط المواد الأولية ونقص اليد العاملة، داعيا في المقابل، الى إقرار تشجيعات تمكن الباعثين من اقتناء الأراضي بأسعار مناسبة، للضغط على أسعار المساكن.

Source:www.ifm.tn

À propos Zrx7tEdgfBPdeqA64CSmn6

Laisser une réponse

Votre adresse email ne sera pas publiéeLes champs requis sont surlignés *

*

x

Check Also

L’immobilier 2017

Suite au décret du gouvernement n:° 161 du 31 janvier 2017, concernant ...